سلسلة الدروس التطبيقية على مدونة المصور

سلسلة الدروس التطبيقية على مدونة المصور

سلسلة الدروس التطبيقية على مدونة المصور
سلسلة الدروس التطبيقية في التصوير الفوتوغرافي
قرر فريق عمل مدونة المصور الإقدام على تفعيل خطوة جديدة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في الرفع من قدرة المصور العربي على الإبداع في إلتقاط أجمل وأروع الصور. خلال المرحلة السابقة ركزنا بشكل كبير على الجانب النظري في مجال التصوير الفوتوغرافي وما يتعلق به، إيمانا منا بأنه مهم قصد النجاح في أي مجال من مجالات الحياة، فلا يمكن للمصور أن يكون محترفا ومبدعا في عمله إن لم تكون له دراية تامة وكافية عن منظومة التصوير الفوتوغرافي بشكل عام وكذا بكل ما يتعلق به من معدات التصوير، ملحقاته، أفكار، تقنيات وغيرها.

إستجابة لطلب عدد مهم من متابعينا الأعزاء على مدونة المصور الذين طالبونا بإدراج أمثلة تطبيقية يكون الهدف منها توضيح فكرة إلتقاط صورة معينة من خلال الحديث عن التقنيات والخطوات اللازمة لذلك بالإضافة لإعدادات الكاميرا المناسبة لكل لقطة. لهذا قرننا إدراج تصنيف جديد في مدونة المصور تحت إسم دروس تطبيقية. وقد تم نشر أول موضوع تطبيقي تحت عنوان تصوير قطرة الماء.

سوف نحاول أن نوازن بين الجانب النظري والتطبيقي كي نخرج متابعينا وزوارنا من أي نوع من الملل الذي يمكن أن يصيبهم، حقا أن الجانب النظري هو مصدر إزعاج وملل للكثير من الأشخاص لكن مع ذلك فهو غاية لابد منها. مدونة المصور تحتوي الآن على عدد كبير من المواضيع التي تم إنتقائها وتحرير بشكل مبسط وشامل لم يتبقى لنا إلا أن نضيف عليها بهارات الجانب التطبيقي ليكتمل المحتوى الذي نتمنى دوما أن يكون راقيا ومستجيبا لتطلعات وطلبات الشباب العربي الباحثين عن جودة التصوير الفوتوغرافي.

نحن في خدمة كل الأشياء التي نراها مناسبة للمساهمة في الرقي بأفكارنا كعرب، شكرا لكم جزيل الشكر على تواصلكم وتقديم إقتراحاتكم التي نوليها أهمية بالغة، لا تترددوا أبدا في مشاركة أفكاركم وتصوراتكم معنا، وكذا لكل ما ترونه مناسب لخدمة تطوير منظومة التصوير الفوتوغرافي العربي.

يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال