تحذير من نيكون حول كاميرات مزورة

تحذير من نيكون حول كاميرات مزورة

تحذير من نيكون حول كاميرات مزورة
أعلنت شركة +Nikon على صفحات موقعها الرسمي خلال منتصف شهر دسمبر (2014)، على ظهور كاميرا مزورة محسوبة على علامتها التجارية الرسمية، يتعلق الأمر بكاميرا نيكون D800E  في الواقع، الأمر يتعلق بكاميرا نيكون D800 فقط. لكن بعض المتحايلين أرادوا الإستفادة من الدعم التقني الخاص بكاميرا نيكون D800 قصد إصلاح كاميرات من صنف نيكون D800E والإستفادة من ضمان المنتوج الذي تمنحه الشركة لزبنائها أثناء إقتنائهم منتوجاتها الرسمية.

لم تنتظر الشركة كثيرا حتى عادت لتعلن عن كاميراتين مزورتين جديدتين خلال سنة 2015، ويتعلق الأمر بكل من كاميرا نيكون D4s ونيكون D610، بحيث أن مصلحة الدعم التقني تنبهت لهذا الأمر وقامت بتبليغ الشركة الأم عن هذا التزوير الذي طال بعض أصناف كاميرات نيكون.

تحذير حول كاميرات مزورة من نيكون


كاميرا نيكون D610 ماهي إلا كاميرا نيكون D7100 معدلة ومزورة. وكاميرا نيكون D4s ماهي إلا كاميرا نيكون D4. في حالة كاميرا نيكون D610 من السهل جدا التعرف على الصنف المزور من الصنف الرسمي من الشركة وذلك عبر إزالة ملصق الإسم الذي يظهر في واجهة الكاميرا فيتم إكتشاف أنه تم تغيير الملصق فقط. 

هذا التحذير رسمي من شركة نيكون يمكنك شخصيا الإطلاع عليه عبر الرابط التالي: www.nikon.com

كل مستخدم لكاميرات نيكون فكر في شراء أي صنف من الأصناف المذكورة أعلاه وجب عليه الحيطة والحذر، خصوصا الذين يستغلون فرص التخفيضات على الأنترنت. لو قام المستخدم بشراء أي منتوج من موقع معترف به من قبل شركة نيكون أو محل تجاري حامل لعلامتها التجارية في هذه الحالة لا يوجد خطر، حيث أن هذه المواقع والمحلات التجارية لا يمكنها أن تبيع منتوج مزور كونها في الأصل تمضي للمستخدم على الضمان الرسمي من الشركة الأم.
يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال