عدسة Yongnuo 35mm بديلة عدسة كانون 35mm

عدسة Yongnuo 35mm بديلة عدسة كانون 35mm

عدسة Yongnuo 35mm بديلة عدسة كانون 35mm
قامت شركة Yongnuo الصينية المتخصصة في صناعة وتسويق العدسات والملحقات الفوتوغرافية المختلفة بالإعلان عن عدسة جديدة تحت إسم Yongnuo 35mm بفتحة عدسة تصل إلى f/2 هذه الخطوة تعتبر أكبر تحدي لمنافسة العدسة الأصلية لشركة كانون Canon 35mm. العدسة الجديدة يتراوح سعرها ما بين 100 و 120 دولار أمريكي تقريبا بمقابل 500 دولار سعر العدسة الأصلية من كانون. الإعلان عن هذه العدسة أثار العديد من ردود الأفعال في سوق المنتوجات الفوتوغرافية، كما أنها كانت محطة جدل واسع بين مختلف المتتبعين والمهتمين بهذا الشأن خصوصا فيما يتلق بسعر العدسة الذي يعتبر مناسب جدا بالمقارنة مع مميزاتها.

Yongnuo 35mm f2 vs Canon 35mm1

شركة Yongnuo ليست هذه المرة الأولى التي ترفع فيها التحدي أمام منافسة عدسات كانون الأصلية، حيث أنها سبق أن نافست على إنتاج عدسة 50mm بفتحة تصل تقريبا إلى f/1.8 بسعر لا يتجاوز 90 دولار أمريكي، وهاهي تعود من جديد للمنافسة بقوة. 

فارق 400 دولار بين العدستين السابقتين لم يأتي من عدم، بل عدسة كانون 35mm الأصلية تتميز بمثبت الصور من الطراز العالي بالإضافة إلى محرك فوق صوتي مدمج في العدسة قصد تحسين سرعة التركيز التلقائي لها. هناك يكمن فارق السعر الذي أثار الكثير من الجدل. علما أن عدسات كانون Canon FD 35mm f./2 نجدها في موقع إيباي تباع بسعر لا يتجاوز 100 دولار أمريكي بدون خاصية التركيز التلقائي. 

Yongnuo 35mm f2 vs Canon 35mm 2


لا يوجد فارق كبير بين العدستين سواء عدسة Yongnuo 35mm أو عدسة كانون Canon 35mm الأصلية فيما يتعلق بالتصميم الخارجي لهما وبنائهما. الإختلاف الوحيد يكمن في أن عدسة  Yongnuo 35mm نجدها فيها خاتم التركيز في الجبهة الامامية بالمقارنة مع تواجده في عدسة كانون Canon 35mm الأصلية بالأسطوانية المركزية. 

فيما يلي بعض مميزات عدسة Yongnuo 35mm:


  1. أقصى فتحة عدسة f/2 مع حد أدنى للتركيز بمسافة 0.25 متر بمميزة تعميق أكبر في الصور.
  2. غشاء الفتحة مكون من سبع طبقات قصد الحصول على بوكيه bokeh أكثر جمالية.
  3. إطار قوي لضمان تجميع كل العناصر بحماية أكبر.
  4. متوافقة مع كل الكاميرات ذات مستشعر إطار كامل Full Frame و APS-C.
  5. وصلات مطلية بالذهب قصد تحسين عملية التواصل مع الكاميرا.

للمزيد من التفاصيل حول العدسة الجديدة يمكنك زيارة الصفحة الرسيمة على الرابط التالي: Yongnuo.


يونس التمايتي

بقلم : يونس التمايتي

من مواليد 1983 بمدينة الناظور - المغرب - مؤسس مدونة المصور - مصور فوتوغرافي - تقني متخصص معلوميات ,الشبكات وإدارة الأعمال - مدون عربي.

أراء حول المقال