تعرف على أهم مميزات Nikon 1 J5

تعرف على أهم مميزات Nikon 1 J5

تعرف على أهم مميزات Nikon 1 J5

كاميرا نيكون  Nikon 1 J5


إن Nikon 1 J5 هي كاميرا ذات نظام مدمج تتصف بحساس بقوة 20 ميغا بيكسل وعدسة Nikon البارزة. سرعة التصوير الممتالي في هذه الكاميرا هي 20 إطاراً في الثانية عند الاستخدام المستمر للتركيز الآلي و60 إطاراً في الثانية عند التقاط صور متتالية لنقطة ثابتة. توفر الكاميرا نظام التركيز الآلي بمقدار 171 نقطة ، وتوفر أيضاً وضع تصوير لأفضل اللحظات ووضع التقاط الأحداث الفريدة ، كما يتوفر في الكاميرا الأوضاع الأخرى للتصوير والتي تتركز في تحديد فتحة العدسة وغيرها. تتصف هذه الكاميرا أيضاً بشاشة عرض LCD 3 إنش ، مصراع إلكتروني ، إضافة إلى مدى حساسية (إيزو) بمقدار 100-12,800, ، ونظام Wi-Fi مدمج إضافة إلى وجود خاصية NFC وهي القدرة على الاتصال في المسافات القريبة. وتضم الكاميرا أيضاً عجلة تحكم جديدة ، غطاء من الألمنيوم إضافة إلى فلاش منبثق مدمج. كاميرا Nikon 1 J5 متوفرة بثلاثة ألوان ألا وهي : الأسود بالكامل ، الفضي مع الأسود أو الفضي مع الأبيض. سعر هذه الكاميرا لوحدها هو £349.99 .
عن الكاميرا: إن الكاميرا معظمها مصنوع من الألمنيوم وهي معززة بقطع من سبائك المغنزيوم لذلك هي أثقل مما يظهره حجمها ، وهيكلها الخارجي يناسب قبضة اليد لتكون منسابة عند التصوير. هذه الكاميرا ليست تطويراً لكاميرا NIKON 1 بل هي جديدة كلياً بالتصميم والذي يؤمن الاتصالات الإلكترونية بين العدسة وهيكل الكاميرا بشكل كامل. هذه الكاميرا تتيح تبديل العدسات بسرعة وسهولة أكثر من غيرها. يمكن تشغيل هذه الكاميرا بطريقتين وهما إما استخدام زر التشغيل الموجود حول مصراع الإغلاق أو من خلال ضغط زر الفتح على العدسة القابلة للبروز إن وجدت مما يجعل الكاميرا تعمل آلياً. ويجدر الإشارة إلى أن هذه الكاميرا لاتأخذ سوى بضع ثوانٍ لتعمل.
تخزن هذه الكاميرا الصور على بطاقات الذاكرة SD/SDHC/SDXC MICRO.
 الكاميرا تناسب تصوير اللقطات المتتالية وخصوصاً الرياضية حيث يمكن للمصور اختيار اللقطة التي تناسبه. #تتيح الكاميرا تصوير الفيديو بعدد مختلف من اللقطات في الثانية حسب ما يناسب المصور. في الخلاصة نجد أن هذه الكاميرا تناسب جميع المصورين وجميع اللقطات التي تريد التقاطها وتوفر السرعة للمصورين لالتقاط اللحظات المميزة.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 - المغرب - مصور فوتوغرافي و فيديو - منشأ محتوى على الأنترنت - مدون عربي.

أراء حول المقال