canon 5d mark iv أطلقت أخيرا في الأسواق مع خاصية الضبط التلقائي للصورة

canon 5d mark iv أطلقت أخيرا في الأسواق مع خاصية الضبط التلقائي للصورة

canon 5d mark iv أطلقت أخيرا في الأسواق مع خاصية الضبط التلقائي للصورة
قد لاحظنا لحد الآن  ما يحمله المصور المحترف أو مصور الفيديو البارع خلال حدث يُبث على المباشرة أو أثناء تصوير حفلة زفاف ،  ستجده يحمل بين يديه كاميرا من نوع  canon 5D MARK III  تشمل هذه الكاميرا خاصية استعمال الإطار الكامل و تأتي هذه الخاصية مع مجموعة من الخيارات لعدد من الأسباب :  الأداء عالي  الجودة، جودة عالية في نوعية الصورة و الفيديو، التركيز الدقيق أثناء التصوير و المستشعر الكبير Full Frame الذي  يتميز بقدرة أدائه حتى في الإنارة المنخفضة المشكلة الوحيدة الموجودة في هذه الكاميرا هي أنها خرجت للأسواق سنة 2012. في حين تحتفظ الكاميرا - خاصة الإحترافية منها-   على العموم بقيمتها لمدة زمنية أطول من غيرها من وسائل التكنولوجيا الأخرى، صارت بذلك العديد من المميزات مجرد مقاييس أساسية .حيث  تطورت أنظمة التركيز التلقائي بشكل جذري في السنوات الأخيرة. و الفديوهات ذات دقة العرض فائقة الوضوح هي السائدة حاليا . و كذلك خاصية الإتصال اللاسلكي واي فاي المدموجة ضمن النظام التي  تعد شائعة هي  الأخرى تقدم كاميرا كانون 5 دي مارك 4 الجديدة العديد من تلك الخصائص و نظرا للجودة التي منحتها نماذج 5 دي السابقة، من المفترض أن تكون هذه النسخة الكاسحة من  نظام دي أس أل آر الإحترافية و تقدم جودة أكبر. إنها النسخة الأولى من نوعها من نسخ الـ 5 دي  التي ترفق تقنية Durale pixel AF تقوم هذه التقنية بالكشف عن الموقع الذي نشر الصورة عبر كل بيكسل منها بفضل جهاز الاستشعار. كما تستطيع التركيز على جسم متحرك بشكل سلس  بحيث يكون تصوير الفيديو سهلا للغاية، كما صارت شاشة  العرض البلورية المائية الخلفية تعمل عبر اللمس، و هي كذلك  المعروفة ب أل سي دي ذات العرض، هذا التجديد سيساعدك على أخذ الصورة بمجرد النقر على الشاشة. جاءت هذه الكاميرا الحديثة مع خاصية أخرى تميز العلامة التجارية كانون و هي ازدواجية البكسل التي توسع من قوة المستشعر كما يمكنك التعديل على الصورة بعد أخذها انطلاقا من نقطتها المحورية، تعتبر خاصية التركيز المستمرامتيازا كبيرا لمصوري الفيديوهات. تعد هي الكاميرا الأولى من نموذج 5دي التي  بوسعها التصوير  بدقة عرض فائقة حيث تلتقط الفيديو بجودة UltraHD 4K 4096*2160  بـ 30p-24p صورة في الثانية.
و تلتقط كذاك فيديوهات FullHD ضمن إطار يصل كحد أقصى لمعدل 1080p-30fps
من بين التحديثات الأخرى نجد الدقة العالية للصورة" كثافة نقطية تصل لـ30 ميجابكسل مقابل 20 ميجابكسل في النموذج السابق  من نوع مارك 3.
سرعة مستمرة في التقاط الصور تمتاز بأنها تفوق نظيرتها بعض الشيء 7صور في الثانية مقابل 6 صور في الثانية. وجود خاصية تحديد الموقع و كذلك الوايفاي و إن إف سي NFC.
 لقد تم الحفاظ على نفس نظام الإيزو يمتد من 50 الى 120.400و لا تزال الكاميرا محتفظة بفلاش مدمج و فتحة لـبطاقة ذاكرة واحدة sd/sdxc/sdhc
الكاميرات الاحترافية ليست رخيصة الثمن و بالاخص كانون 5 دي مارك 4.فسعر الجسم وحده يكلفك  3.500 دولار. بوسعك استعمال عدساتك القديمة دون أي مشكلة مع هذا النموذج الجديد لكنه يتوفر على عدسات جديدة و حزمة كاملة من المعدات التي بوسعك الاختيار منها.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 - المغرب - مصور فوتوغرافي و فيديو - منشأ محتوى على الأنترنت - مدون عربي.

أراء حول المقال