تطلق شركة دي جي آي درون فانتوم 4 برو وإنسباير 2

تطلق شركة دي جي آي درون فانتوم 4 برو وإنسباير 2

تطلق شركة  دي جي آي درون  فانتوم 4 برو وإنسباير 2

تطلق شركة DJI  النسخة الإحترافية من درون فانتوم Phantom 4 Pro وInspire 2


لقد أعلنت دي جي آي عن إطلاق نسختين جديديتين من الدرون ( طائرة بلا طيار) … فانتوم 4 برو و إنسباير 2 حيث تم ارفاق كل منهما بتحديثات و ميزات لافتة.
يتوفر جهاز فانتوم 4 السابق على كاميرا مرفقة  بمستشعر ذو 20 ميغابيكسل  و سرعة ديناميكية ذات معدل توقف يصل لـ12 .كما تم ارفاق فانتوم  الجديدة بغالق ميكانيكي  للتقليل من تأثير هذا الأخير عند تصوير حركات سريعةبوسعها تسجيل الفديوهات ذات دقة عرض عالية بسرعة 60 صورة في الثانية عنج التصوير بجودة 4K. 
خلال ارسالها في رحلة، يمكن لفانتوم برو الجديدة أن تؤطر العقبات التي تواجهها في طريقها بفضل الأنظمة البصرية التي تتوفر على ثلاث مجموعات...أمام،خلف و أسفل الدرون و هذا ما يسمح لها بتفادي تلك المعيقات. أما نظام حماية الهبوط فيساعد على تجنب الهبوط على أرض غير مستوية أو على الماء. سرعته القصوى تصل إلى 45 ميلا في الساعة ، كما أنها تملك بطارية عالية الأداء حيث تسمح لعمر الرحلة أن يمتد حتى 30 دقيقة. تأتي فانتوم برو مرفقة بباقة جديدة من نماذج الرحلات.


لقد تم إصدار إنسباير2 المشابهة لإنسباير 1 بحيث تتلائم مع المستخدمين المحترفين و غير المحترفين على حد سواء، جسمها مصنوع من سبائك المغنزيوم و الألمنيوم مما يوفر الصلابة و خفة الوزن في نفس الوقت. يسمح نظام  البطارية الجديد لها بأن تطير لمدة أطول تصل إلى 27 دقيقة. كما تأتي هذه الأخيرة مع كاميرا أمامية تسمح للطيار بالحصول على نظرة شاملة على الرحلة 
في حيت يقوم مشغل الكاميرا بالتحكم تلقائيا.

لم تكتفي شركة دي جي آي بهذا فحسب بل  قامت كذلك بإطلاق  نسختين جديدتين من كاميرا من نوع زنموس ليتم استعمالها بواسطة إنسباير2 .تشمل مستشعر ب 20 ميغابكسل . و سرعة ديناميكية بمدى توقف 11.6كما أنها مرفقة بغالق أوتوماتيكي.   
سيصل سعر فانتوم 4 برو المرفقة بوحدة تحكم قياسية الى  1.499 دولار  أما التي ترفق مع وحدة تحكم ذات إنارة عالية سيصل ال .1.799 دولار أما عن إنسباير 2 فسيكون 2.999 دولار بالنسبة للتي تشتمل على معدات طيران فقط و 6.198 دولار بالنسبة للتي يتم ارفاقها بكاميرا.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 - المغرب - مصور فوتوغرافي و فيديو - منشأ محتوى على الأنترنت - مدون عربي.

أراء حول المقال