مسابقة نيكون الدولية للتصوير

مسابقة نيكون الدولية للتصوير

مسابقة نيكون الدولية للتصوير

منذ عام 1969، بدأت مسابقة نيكون الدولية للتصوير لخلق مجتمع عالمي للمصورين المحترفين والهواة لمشاركة عملهم والتأثير في طريقة تفكير الناس من خلال الصور. والآن، فقد إنطلقت نسخة هذا العام والتي تتضمن ثلاث فئات رئيسية هي:
جائزة الذكرى الـ 100 لنيكون، وموضوعها الاحتفال. ودخول هذه المسابقة يقتصر على صورة واحدة تكون مُلتقطة بمعدات نيكون فقط – ومسموح بدخول المصورين من جميع الفئات العمرية. 
جائزة الجيل القادم، وموضوعها المُستقبل. ودخول هذه المسابقة يقتصر على صورة واحدة، أو قصة مصورة (من اثنين إلى خمس صور)، أو فيديو – ويمكن استخدام أي مُعدات، في حين يجب أن تكون أعمار المتسابقين أقل من 30 عام. 
الجائزة المفتوحة، وموضوعها المُستقبل. ودخول هذه المسابقة يقتصر على صورة واحدة، أو قصة مصورة (من اثنين إلى خمس صور)، أو فيديو – ويمكن استخدام أي مُعدات، ومسموح بدخول جميع الفئات العمرية. 
تسمح جميع فئات التصوير الفوتوغرافي بجميع الصور والفيديوهات من أي جهاز رقمي، بما في ذلك الهواتف الذكية – فيما عدا جائزة الذكرى الـ 100 لنيكون. وطول الفيديو المقبول هو 180 ثانية. وتشمل الجوائز العديد من الجوائز النقدية، بالإضافة لكاميرات وعدسات نيكون.
وتضم لجنة التحكيم مجموعة من عملاقة التصوير في العالم، من بينهم "نيفيل برودي" الرئيس التنفيذي لشركة برودي وعميد كلية الاتصالات بالكلية الملكية للفنون، ومصور الأفراح "ماركوس بيل"، والمُنتج "وانج لي"، والمصورة الصحفية "كارول جوزي"، ومصور الطبيعة وسفير نيكون "ماتيوس كلوم"، ومصور الأزياء وسفير نيكون "ياو وي وي"، و "أوليفر ريكون" عميد كلية التصوير بالكلية الملكية للفنون، ومصور الفنون الجميلة "بهارات سيكا"، و "أوري كلينر" أستاذة في مدرسة الفنون البصرية.
وتنتهي مسابقة نيكون يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2017. ولمعرفة جميع القواعد، والمؤهلات المطلوبة للتقديم يمكنكم زيارة موقع المسابقة من هنا.

أراء حول المقال