المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X-A10

المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X-A10

المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X-A10



منذ عدة أيام، أعلنت فوجي فيلم عن إضافة جديدة لسلسة كاميرا X، وذلك بطرح كاميرا Fujifilm X-A10 والتي تتميز بخفة وزنها – بالإضافة لسعرها المتوسط والذي يناسب الكثير من العملاء.

وإذا نظرنا إلى مواصفات Fujifilm X-A10 الداخلية، فنجد أنها تمتلك مستشعر APS-C بدقة 16.3 ميجا بيكسل، وتقنية استنساخ اللون الخاصة بالشركة، بالإضافة لتوافقها مع عدسات Fujinon.




وعلاوة على ذلك، تمتلك الكاميرا شاشة LCD يمكنها الدوران 180 درجة، حتى يستطيع المستخدم تدوريها أثناء إلتقاط صور السيلفي. والأهم في الشاشة أنه يمكن إمالتها وسحبها حتى لا يحجب جسم الكاميرا الرؤية. وعند تدوير الشاشة سيتم تنشيط وضع إكتشاف العين Eye Detection AF لتعديل التركيز على عين الشخص تلقائياً. كما تمتلك الكاميرا أيضاً وضع Portrait Enhancer لالتقاط صور واقعية للجلد.




أما بالنسبة للشكل الخارجي، فتتميز كاميرا Fujifilm X-A10 بتصميمها الكلاسيكي، مع إثنين من أقراص التحكم والتي لا تتطلب منك سوى إصبع الإبهام لضبط فتحة العدسة، وسرعة المصراع، وإعدادات التعرض. في حين أن الوظائف المستخدمة بكثرة مثل توازن اللون الأبيض، وميزة التصوير المستمر،و المؤقت الذاتي فيمكن تعيينها لأزرار مستقلة.

وعلى عكس النسخ السابقة، فإن Fujifilm X-A10 لا تمتلك منفذ للفلاش الخارجي، وإنما تعتمد على فلاش مدمج مع دعم لنظام الفلاش الذكي Super-Intelligent-Flash. كما أنها لا تمتلك مفتاح لوضع التركيز في الجزء الأمامي من الكاميرا.

أما المميزات الأخرى لكاميرا Fujifilm X-A10، فتتضمن سرعة مصراع تصل إلى 1/32,000 باستخدام المصراع الإلكتروني، وإتصال واي فاي باستخدام تطبيق Camera Remote المجاني، وإمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل (بما في ذلك وضع Film Simulation).

هذا وسوف تتاح كاميرا Fujifilm X-A10 الجديدة للشراء بدءً من يناير 2017، وستأتي الكاميرا مصحوبة بعدسة XC 16-50mm f/3.5-5.6 OIS II مقابل 499 جنيه إسترليني.

أراء حول المقال