أدوبي فوتوشوب يدعم شريط اللمس في أجهزة ماك بوك برو الجديدة في تحديثه الأخير

أدوبي فوتوشوب يدعم شريط اللمس في أجهزة ماك بوك برو الجديدة في تحديثه الأخير

أدوبي فوتوشوب يدعم شريط اللمس في أجهزة ماك بوك برو الجديدة في تحديثه الأخير
خلال عرض ماك بوك برو بشريط اللمس (Apple MacBook Pro with Touch Bar)، من آبل أشعرتنا بأن أكبر البرامج والتطبيقات المتوفرة للماك ستدعم شريط اللمس في القريب العاجل. واحد من أهم هذه البرامج هو برنامج الفوتوشوب من شركة أدوبي. هذا الأسبوع وبالضبط يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 أدوبي أطلقت تحديث لبرنامج تحرير الصور الخاص بها بحيث أنه يتوافق في تحديث الجديد مع شريط اللمس المدمج في أجهزة ماك بوك برو الجديدة.

كما أشارة أدوبي في مدونتها الرسمية، أن شريط اللمس مفيد لمستخدمي الفوتوشوب سواءا مبتدئين كانوا أو متقدمين في استخدام البرنامج. الغرض من دعم الفوتوشوب لشريط اللمس هو توفير الأدوات والإجراءات التي سيقبل المستخدم على استخدامها. بالنسبة للمستخدمين الجدد سيكون من السهل عليهم التعرف على أدوات جديدة ليتمكنوا من معرفت ما بإمكانه القيام به ببرنامج الفوتوشوب، بتقديم إجراءات عند تحديد أجزاء من الصورة مثلا. بالنسبة للمتقدمين سيساعدهم شريط اللمس على الوصول للأدوات التي يستخدمونها عادة بسهولة والتي يلتجؤون عادة للوصول إليها بإستخدام الفأرة أو إختصارات لوحة المفاتيح.
شريط اللمس في فوتوشوب يمكن تخصيصه كما يظهر في المقال المنشور على المدونة الرسمية لأدوبي، هناك أدوات وإجراءات مختلفة متاحة للاستخدام. أساسا تصنف الخصائص للطبقات، الفرش والأدوات المفضلة.
التحديث مجاني دائما وعندما تكون لديك رخصة فوتوشوب من نسختها السابقة. كما العادة يتم التحديث البرنامج من  Creative Cloud، إذا يمكنكك التحقق إذا كان التحميل متاح لك.
أيوب التمايتي

بقلم : أيوب التمايتي

من مواليد 1995 - المغرب - مصور فوتوغرافي و فيديو - منشأ محتوى على الأنترنت - مدون عربي.

أراء حول المقال