عدسة Sphere تحول أي كاميرا DSLR إلى كاميرا 360 درجة

عدسة Sphere تحول أي كاميرا DSLR إلى كاميرا 360 درجة

عدسة Sphere تحول أي كاميرا DSLR إلى كاميرا 360 درجة
Sphere، هي عدسة جديدة مُصممة لتحويل أي كاميرا DSLR إلى كاميرا 360 درجة. حيث تقوم العدسة بالتقاط المشاهد كاملة بزاوية 360 درجة أفقياً و 180 درجة عمودياً.
الكاميرا الجديدة طُرحت من قبل الشركة الناشئة Sphere Optics Company، والتي تعمل أيضاً على تطوير عدسات مماثلة لكاميرات GoPro والهواتف الذكية أيضاً، حيث تتوفر عدسة Sphere حالياً بنوع واحد فقط لكاميرات DSLR.
وأشارت الشركة أن عدستها الجديدة تمتلك تصميم مُبتكر وغير مألوف، كما أنه لا توجد أي عدسة ثانية في العالم تقوم بنفس الوظيفة. 
وصرح روب إنجلرت الشريك المؤسس أن "عدسة Sphere تسمح للمستخدمين الذين يصورون محتوى تقليدي بالتقاط الصور بسرعة وسهولة ودون عوائق. حيث يُمكن للمصور تصوير المحتوى التقليدي، ثم التبديل إلى عدسة Sphere والتقاط محتوى كروي كامل."
وبعد تركيب عدسة Sphere على أي كاميرا سواء DSLR أو بدون مرآة، يمكنك تصويب الكاميرا مباشرة لالتقاط مشهد كامل من جميع الاتجاهات، والذي لا يتطلب أي تعديلات عليه للصق المشاهد المتعددة مع بعضها البعض.

وتأتي عدسة Sphere مع مُثبت نيكون إف حتى يمكن تركيبها مع أي كاميرا DSLR أو بدون مرآة من أي مُصنّع آخر. أما مواصفات العدسة فتشمل فتحة f/8، وتركيز أمثل يصل إلى 40 إنش، وإطار كامل بحجم 35 ملم، وطولها يبلغ 198 ملم (أي ما يعادل 7.8 إنش تقريباً)، وتزن 1.8 كيلو غرام.
وحيث أن عملية تطوير العدسة مُنفصلة عن المستشعر الموجود خلفها، فإن اللقطات سوف تتحسن بتحسن مستشعر الكاميرا.
وإذا كنت مهتم بتأجير أو شراء أحد عدسات Sphere والموجودة بكمية محدودة حالياً، فيمكنك التواصل مع الشركة من خلال موقعها على الإنترنت عبر هذاالرابط.

أراء حول المقال