ميكروفون AMBEO VR Mic يقدم صوت نقي ثلاثي الأبعاد

ميكروفون AMBEO VR Mic يقدم صوت نقي ثلاثي الأبعاد

ميكروفون AMBEO VR Mic يقدم صوت نقي ثلاثي الأبعاد

في الوقت الذي تزدهر فيه تقنية الواقع الافتراضي وكاميرات 360 درجة، تجري أيضاً ثورة على نفس القدر من الأهمية في تقنيات التسجيل الصوتي ثلاثي الأبعاد. ولهذا قدمت شركة Sennheiser ميكروفون AMBEO VR Mic، والذي يوفر طريقة سهلة لتسجيل صوت مُتعدد الإتجاهات.
وعلى غرار ما تقوم به أحدث كاميرات الواقع الافترضي من دمج المستشعرات والعدسات المُتعددة في حزمة واحدة متكاملة، فإن ميكروفون AMBEO VR Mic يستخدم ميكروفونات متعددة متصلة لجمع الصوت القادم من جميع الاتجاهات (وهي تقنية تُدعى ambisonics).
والنتيجة هي تسجيل صوتي مُحيطي ثلاثي الأبعاد والذي يمكن استخدامه في بيئة الواقع الافتراضي، حيث ستمتلك الأصوات أماكن ومواقع تُمكّن المستمعين من تحريك رؤوسهم للاستجابة للمنبهات الصوتية أثناء عروض الواقع الافتراضي.
ويستخدم الميكروفون أربعة كبسولات متوازنة تماماً ومرتبة في أربعة أسطح كروية حتى يتمكنوا من التقاط الصوت بشكل كروي. ويمتلك الميكروفون كابل مقسوم في نهايته مع أربعة موصلات XLR ملونة ومرمزة، وكل كابل متصل بكبسولة.
ويضم الميكروفون مساعد برمجي لتحويل الملفات المُسجلة إلى صيغة Ambisonic B، والتي يمكن استخدامها في برامج تحرير الصوت لإنشاء مجال الصوت ثلاثي الأبعاد. ويتوفر المساعد البرمجي على نظامي الماك والويندوز.

أراء حول المقال