تطبيق CamFi Matrix يتيح للمستخدمين التحكم بالعديد من الكاميرات في وقت واحد

تطبيق CamFi Matrix يتيح للمستخدمين التحكم بالعديد من الكاميرات في وقت واحد

تطبيق CamFi Matrix يتيح للمستخدمين التحكم بالعديد من الكاميرات في وقت واحد

أعلنت الشركة المُصنعة لجهاز التحكم بالكاميرات عن بُعد وجهاز إرسال الصور CamFi، عن حزمة برمجية جديدة تسمح لمستخدمي CamFi بالتحكم في مجموعة من الكاميرات المُتعددة في نفس الوقت.

CamFi Matrix، هو تطبيق جديد لحواسب الويندوز التي تتصل عن طريق الواي فاي أو الكابلات ببعض كاميرات كانون ونيكون، والتي يُمكن إستخدامها لمعاينة الصورة عن طريق Live View.

ويمتلك التطبيق لوحة تحكم تتيح للمستخدم بالتحكم في إعدادات الكاميرا وإختيار نقاط التركيز، وبمجرد الضغط على المصراع عن بُعد، يتم إلتقاط الصور وتحميلها وعرضها. ويسمح التطبيق بالتحكم في عدد غير مُحدد من الكاميرات في نفس الوقت، على الرغم من أن الشركة المطورة توصي باستخدامه للتحكم في أكثر من 10 كاميرات، كما يأتي معه كابل إتصال لأكثر من 20 كاميرا.

وتشير الشركة أن استخدام كاميرات مُتعددة سيكون مُفيد لإنشاء الصور ثلاثية الأبعاد، وصور الواقع الإفتراضي، والصور البانورامية.

وللعمل مع برنامج CamFi Matrix، يجب أن تمتلك كل كاميرا وحدة CamFi خاصة بها، ويتم الإتصال عن طريق الراوتر أو كابل الإيثرنت بدلاً من ربط الكاميرا مباشرة بالحاسب.

جدير بالذكر أن أجهزة CamFi متواجدة بالفعل مُنذ فترة، وإسُتخدمت في السابق لربط الكاميرات مع الهواتف والأجهزة اللوحية وكذلك الحواسب، ولكن لكاميرا واحدة فقط كل مرة. هذا ويتاح تطبيق CamFi Matrix للتحميل بشكل مجاني لمالكي أجهزة CamFi.

لمزيد من المعلومات وقائمة الكاميرات المتوافقة، يمكنكم الدخول على موقع CamFi من هنا.

أراء حول المقال