CES 2017: كانون تُعلن رسمياً عن كاميرا PowerShot G9 X Mark II

CES 2017: كانون تُعلن رسمياً عن كاميرا PowerShot G9 X Mark II

CES 2017: كانون تُعلن رسمياً عن كاميرا PowerShot G9 X Mark II

أعلنت كانون اليوم عن النُسخة المُحدثة من كاميرا PowerShot G9 X، والتي تحمل إسم PowerShot G9 X Mark II. وكما نرى من الصور، فإن النُسخة الجديدة تحتفظ بنفس الشكل، والملمس والوزن الخاصة بالنسخة السابقة، مما يعني أنها سوف تستكمل المشوار كأصغر كاميرا مُدمجة في السوق بمستشعر كبير نسبياً 1 إنش.

ونظراً لخفة وزنها (7.3 أوقية متضمنة البطارية وبطاقة الذاكرة)، فإن كاميرا PowerShot G9 X Mark II مميزة جداً للسفريات. وتمتلك الكاميرا مستشعر CMOS بدقة 20.2 ميغا بيكسل، بالإضافة لأحدث معالجات الصور من كانون DIGIC 7، والذي يُحسّن تتبع الموضوع والكشف عن المشهد.

وتضم الكاميرا عدداً من الميزات المُتقدمة من بينها القدرة على تحويل صور RAW داخل الكاميرا، ووضعية Time-Lapse Movie Mode لالتقاط الصور على فترات مُحددة مُسبقاً ثم تجميعها معاً لإنشاء مقطع فيديو.

وعلاوة على ذلك، تُعد PowerShot G9 X Mark II هي أول كاميرا في فئة باور شوت تمتلك بلوتوث للاقتران مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، بالإضافة لاتصال الواي فاي و NFC.

أما الميزات الأخرى للكاميرا، فتتضمن فتحة عدسة F/2.0-4.9، وزووم بصري 3x، بالإضافة لشاشة LCD لمسية بحجم 3 إنش، والقدرة على التصوير المستمر بسرعة تصل إلى 8.2 إطار في الثانية سواء بامتداد JPEG أو RAW. كما تستطيع الكاميرا تسجيل الفيديوهات كاملة الوضوح بدقة 1080 بيكسل بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية.

وأوضحت كانون أن كاميرا PowerShot G9 X Mark II سوف تتاح في الأسواق بداية من شهر فبراير المُقبل بسعر يصل إلى 529.99 دولار.

أراء حول المقال