المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X100F

المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X100F

المواصفات الكاملة لكاميرا Fujifilm X100F

ضمن حدثها الخاص، كشفت فوجي فيلم عن كاميرا Fuji X-T20 الجديدة، وعدسة Fujinon XF 50mm f/2 R WR المُخصصة للبورتريهات. ولم تكتفي الشركة بذلك، بل وأعلنت أيضاً عن كاميرتها المميزة Fujifilm X100F.

وتتميز الكاميرا بمستشعر X-Trans CMOS APS-C بدقة 24.3 ميجا بيكسل، بدون إستخدام فلتر التمرير المُنخفض، وذلك لتوفير طاقة البطارية. كما تضم الكاميرا محرك معالجة الصور X-Processor Pro، والذي يجعلها تنافس الكاميرات ذات المستشعرات والبيكسلات الكبيرة. أما حساسية الإيزو فتصل إلى 12.800.


وعلاوة على ذلك، قامت فوجي فيلم بتحسين الضبط التلقائي في هذه النسخة، حيث وصل عدد نقاط التركيز إلى 91 بعد أن كان 49 فقط في النسخة السابقة، كما أصبح 49% من منطقة التصوير مُغطاة بنقاط التركيز التلقائي. كما شهد التباين تحسن كبير أيضاً، وذلك بمضاعفة سرعة قراءة البيانات، وتوفير أداء أفضل في الضوء المُنخفض.


وشهدت كاميرا Fuji X100F عودة عدسة الكاميرا الهجينة المُتقدمة، والتي ظهرت لأولة مرة في كاميرا X100T عام 2014، والذي يضم مزيج بين العدسة البصرية والإلكترونية.


ومن الخارج، فإن كاميرا تمتلك نفس تخطيط النسخة السابقة X100T، مع تحريك الأزرار للجانب قليلاً من أجل إضافة الميزات الأكثر إستخداماً في الجانب الأيمن، حتي لا يضطر المصور لرفع عينه من على العدسة لتغيير الإعدادات. وربما يكون التغيير الأهم هو إضافة عصا تحكم لتحريك نقاط التركيز، مثلما رأينا سابقاً في كاميرات X-Pro2 و X-T2.

وتضم الكاميرا زر إيزو مُستوحى من كاميرات ريترو، ومدمج مع زر سرعة الغالق. وتأتي الكاميرا مصحوبة بعدسة Fujinon 23mm f/2 على غرار النسخ السابقة من سلسلة X100، والتي توفر زاوية عرض 35 ملم.


أما الميزات الأخرى لكاميرا Fuji X100F، فتتضمن اتصال واي فاي، إمكانية تسجيل فيديوهات Full HD، ووضعيات Film Simulation. وسوف تتوفر الكاميرا بداية من 16 فبراير 2017 باللونين الأسود والفضي بسعر 1249 جنيه إسترليني.

أراء حول المقال