لايكا تُعلن رسمياً عن كاميرا Leica M10 بمستشعر جديد وتصميم نحيف

لايكا تُعلن رسمياً عن كاميرا Leica M10 بمستشعر جديد وتصميم نحيف

لايكا تُعلن رسمياً عن كاميرا Leica M10 بمستشعر جديد وتصميم نحيف

بعد التسريبات التي عرضناها عليكم بالأمس، أعلنت لايكا اليوم عن كاميرتها الرقمية الجديدة Leica M10، والتي تُعد أحدث كاميرا في سلسلة M الشهيرة. وتقول لايكا عن كاميرتها الجديدة أنها "تُجسد جوهر التصوير الفوتوغرافي كما لم تفعل أي كاميرا من قبل".

وتأتي Leica M10 بحجم أصغر من النسخة السابقة، بل أنها أنحف كاميرا رقمية في سلسلة M على الإطلاق. وعلاوة على ذلك، فتتضمن الكاميرا إضافة جديدة، وهي قرص ISO الموجود أعلى الكاميرا.


وللمرة الأولى في سلسلة كاميرات M الرقمية، يمكن للمصورين التحكم بكل عوامل التصوير الأساسية (مثل التركيز، فتحة العدسة، سرعة الغالق، ISO) مباشرة باستخدام الأزرار المادية دون الحاجة للدخول إلى القائمة، كما أنه لن يتطلب منك فتح الكاميرا للتحقق من هذه الإعدادات.

كما قامت لايكا أيضاً بتحسين مُحدد المدى عن طريق زيادة مجال الرؤية بنسبة 30%، وزيادة نسبة التكبير إلى 0.73x بدلاً من 0.68x. وقد زادت أيضاً المسافة المُثلى بين عين المصور ومُحدد المدى بنسبة 50%، مما يجعلها أكثر راحة للمصورين الذين يرتدون نظارات.

وتضم كاميرا Leica M10 مُستشعر CMOS جديد بدقة 24 ميجا بيكسل، مع مدى ديناميكي، وحدة، ودقة أفضل. وتقول لايكا أن بيكسلات ومعمارية المُستشعر الفريدة من نوعها توفر نتائج أفضل للصور بجميع الفتحات، وخاصة تحسين التقاط الصور مع إبقاء فتحة العدسة مفتوحة على مصراعيها.

كما يتميز المُستشعر أيضاً بغطاء زجاجي يعمل كفلتر للأشعة تحت الحمراء، وخفض إنكسار الضوء القادم. كما قامت لايكا بتوسيع مدى ISO، مما يسمح للمصورين بالتقاط الصور بمدى 100 وحتى 50.000، بالإضافة لخفض التداخل في مدى ISO العالي مقارنة بالنسخ السابقة.

وعلاوة على ذلك، تضم Leica M10 معالج صور Maestro II، والذي يمتلك مخزن مؤقت للذاكرة بسعة 2 جيجا بايت، مما يسمح للمصورين بالتقاط صور مستمرة من 5 إطارات في الثانية الواحدة بأعلى دقة وحتى 16 إطار، مما يجعلها الأسرع في فئتها حتى الآن.

وفي الخلف، نجد شاشة LCD بحجم 3 إنش، تتميز بـ 1.04 مليون نقطة، ومُغطاة بطبقة من زجاج غوريلا جلاس. كما ستلاحظون أيضاً وجود 3 أزرار فقط في الجزء الخلفي، والتي تضم Play و Live View و Menu. وتتيح قائمة المُفضلة للمصورين باختيار الوظائف التي يريدون الوصول إليها سريعاً وحفظها.

وتضم الكاميرا إتصال واي فاي، مما يُسهّل عملية نقل الصور من الكاميرا للأجهزة المحمولة. وباستخدام تطبيق Leica M-App، يُمكن نقل ملفات DNG مباشرة لتعديلها ومشاركتها، وعلاوة على ذلك سوف تتمكن من التحكم بالكاميرا عن بُعد باستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

أما المواصفات الأخرى لكاميرا Leica M10، فتتضمن جهاز مدمج لتحديد المواقع، ودعم بطاقات الذاكرة SD، وبطارية BP-SCL5. هذا وتتوفر الكاميرا للشراء حالياً بسعر 6500 يورو/6595 دولار.

أراء حول المقال