كل ما تود معرفته عن كاميرا Pentax KP الجديدة

كل ما تود معرفته عن كاميرا Pentax KP الجديدة

كل ما تود معرفته عن كاميرا Pentax KP الجديدة

أعلنت شركة ريكو اليوم عن كاميرا Pentax KP الجديدة، والتي تُعتبر خليفة K-3 II، حيث تأتي بمُستشعر جديد عالي الحساسية بدقة 24 ميجا بيكسل، ونظام مُحسن لتثبيت الصورة.

ونجد أن المُستشعر الجديد يوفر إيزو يصل إلى 819.200، وغالق إلكتروني بسرعة 1/24000 ثانية. وتستخدم كاميرا Pentax KP نظام IBIS بخمس محاور لتقليل الإهتزاز، والذي يوفر 5 محطات من الإستقرار كما أوضحت الشركة المُنتجة.


وكما هو الحال مع كاميرات بنتاكس الأخرى، فإن Pentax KP تدعم ميزتي Pixel Shift Resolution و AA Filter Simulation. وعلى غرار النسخة السابقة، فإنها تستخدم نظام التركيز التلقائي SAFOX 11، مما يعني أنها تمتلك 27 نقطة.


أما هيكلها الخارجي، فهو قوي ومقاوم للغبار والرطوبة، ويعمل في درجات حرارة مُنخفضة تصل إلى -10 درجة مئوية. كما أنها تحتوي على عين فاحصة تُغطي 100% تقريباً، وتكبير يُعادل 0.63x، بالإضافة إلى شاشة لمسية بحجم 3 إنشات قابلة للإمالة. والإضافة الجميلة في هذه الكاميرا، أن القبضة الخاصة بها تمتلك 3 أحجام يمكن تعديلها حسب رغبتك.


وتضم كاميرا Pentax KP عدة وضعيات مميزة للتصوير من بينها Aperture Priority، وميزة تتبع النجوم، ووحدة تحكم للفلاش اللاسلكي. كما أضافت الكاميرا خيارات جديدة للحركة وعمق الميدان، علاوة على قدرتها على تسجيل فيديوهات Full HD. ويمكن للكاميرا إلتقاط ما يصل إلى 7 إطارات في الثانية، بالإضافة لامتلاكها إتصال واي فاي مدمج.


وبرغم أنها لا تمتلك منفذ HDMI، إلا أنها تمتلك منفذ SlimPort، والذي يُمكنه إرسال الفيديوهات عبر منفذ microUSB. وتدوم بطارية Pentax KP حتى 390 صورة بشحنة واحدة. وسوف تتوفر Pentax KP للشراء أواخر شهر فبراير 2017 باللونين الفضي والأسود، وبسعر يبلغ 1099 دولار للجسم فقط.

أراء حول المقال