سوني تكشف عن عدستها المميزة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS

سوني تكشف عن عدستها المميزة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS

سوني تكشف عن عدستها المميزة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS

أطلت علينا سوني اليوم بالكشف عن عدسة FE 85mm f/1.8 المُخصصة لكاميرات الإطار الكامل، ولكنها لم تكتفي بذلك. حيث كشفت أيضاً عن عدسة التلي فوتو المتوسطة الجديدة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS، والتي تمتلك تصميم STF فريد.

حيث أُنتجت العدسة لتوفير تأثير طمس (Bokeh) فريد وجميل مع المُحافظة على المستوى العالي من الدقة الذي توفره عدسات G Master الرائدة من سوني. وتمتلك عدسة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS تصميم جديد بفتحة ذات 11 شفرة، وعنصر بصري جديد يُطلق عليه " apodization".

وعلى غرار فلتر الكثافة المحايدة والذي يزيد الكثافة في الحواف، فإن هذا العنصر الجديد يخلق تحولات جميلة في مناطق in-focus و out-ofofocus ضمن الصورة، كما يضيف هذا العنصر عمق وأبعاد للصور المطموسة، مما يسمح بإبراز الموضوع أمام العناصر المطموسة في الخلفية، لإنتاج صورة طبيعية مريحة للعين.

وبالإضافة لذلك، فإن عدسة FE 100mm f/2.8 STF GM OSS تمتلك محرك SSM عالي الدقة، والذي يوفر سرعة في الأداء ودقة أثناء عملية التركيز التلقائي. وتوفر العدسة عملية تكبير تصل إلى x0.25، مع حلقة ماكرو مدمجة، وخاصية تثبيت الصورة البصرية Optical SteadyShot، وحلقة لضبط الفتحة، وزر لتخصيص التركيز، ومفتاح AF/MF للتبديل بين التريكز التلقائي والتركيز اليدوي – وكل هذا بسعر 1700 جنيه إسترليني.

أراء حول المقال