Irix تكشف عن أفضل عدسة للتصوير الليلي

Irix تكشف عن أفضل عدسة للتصوير الليلي

Irix تكشف عن أفضل عدسة للتصوير الليلي

أعلنت شركة Irix عن عدستها الجديدة 11mm f/4 واسعة الزاوية لكاميرات كانون ونيكون وبنتاكس. وتتميز العدسة الجديدة بامتلاكها زاوية واسعة جداً والحد الأدنى للإنحراف، وهما ميزتين من النادر تواجدهما معاً في عدسة واحدة، ولكن Irix نجحت في دمجهما في عدستها الجديدة.

وتُعتبر عدسة 11mm f/4 هي ثاني مساهمات Irix الرئيسية في السوق، بعد إطلاقها لعدسة 15 ملم العام الماضي. وتوفر العدسة الجديدة للمصورين زاوية 126 درجة مع تخفيض الحد الأدني للإنحراف حتى 3.13%، وذلك بفضل التكوين البصري للعدسة والذي يضم أربعة عدسات عالية الإنكسار، وعدستين ED، وثلاثة عدسات كروية.

وعلى غرار النسخة السابقة، فإن عدسة 11mm f/4 سوف تأتي بنسختين: Blackstone و Firefly. كلا النسختين يمتلكان نفس التكوين البصري، ولكن نسخة Blackstone هي الأغلى سعراً (825 دولار)، حيث تتميز بهيكل مصنوع من سبائك الألومنيوم والماغنيسيوم، بالإضافة لعدسة تركيز معدنية مجوفة، وطبقة طلاء مضادة للخدش.

أما نسخة Firefly، فلا تمتلك هذه الميزات حتى توفر في الوزن والسعر. ويبلغ سعر هذه النسخة 595 دولار فقط، وتمتلك حلقة تركيز مصنوعة من المطاط المضاد للإنزلاق، وهيكل خفيف الوزن (أخف بنحو 12% عن النسخة الثانية).

أما الميزة الأخرى التي تجعل نسخة Blackstone أعلى سعراً، فهو رد فعلها تجاه الأشعة فوق البنفسجية، مما يجعلها أفضل عدسة للتصوير الليلي. ولمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة موقع الشركة من هنا.

أراء حول المقال